الخميس، 8 يناير 2009

نسمات

كثيراً ما كانت تداعبني الفكرة،،، أرقتني أحياناً،،أثارتني أحياناً أخرى،،حيرتني ، تعبتني، شغلت حيزاً من فكري وحياتي،،، هل يجدي نفعاً لي ولغيري أنا أطلق عنان ما لدي من حروف وكلمات وجمل ،،أنسج ثوب فكري وأطرزه بأحاسيسي،، هل يريحيني أم يتعبني،، هل يثري عقل غيري وقلبه أم يزيد من حيرته وتخبطه،، هل هل ،، ألف هل وهل ،، ولكنني أخيراً اتخذت القرار في لحظة من لحظات التجلي التي أمر بها،، عندما أشعر بنسمات تداعب أفكاري وتتمتم في أذني وتمسك بيدي فما تجد أمامها سوى أن تستسلم وتفتح آفاقاً واسعة لما يجول في خاطري،،، ولكن الاختلاف هذه المرة ،،هو أنني سأكتب لي ولغيري ،،عني وعنهم،، في مدونة منشورة لترى تلك النسمات النور لأول مرة بعد ما ظلت حبيسة رأسي وقلبي ووجداني،،، سأطلقها كما هي في صورتها النقية الأولية دون عناء فحص أو تمحيص أو تدقيق أو تهذيب أو اختيار قالب أو لغة أو لكنة،،، قررت أن أحررها تماماً من كافة القيود،، تنطلق كما تشاء وكيف تشاء،،تعبر عني ،، عن حالتي أو عن غيري وعن حالتهم،، تلبس ثوب العامية أو تتجمل بالفصحى،، مسجوعة أو موزونة أو مقفية،،شعرية أو نثرية أوغنائية،،،سأعير لها الحق والحرية في أن تتخذ مظهرها وأسلوبها،،لعلها تظل محتفظةً بعليلها ونقائها البكر،،،
ولتكن "عرضحالة" ،،، عرض حالتي ،، عرضحالته،،عرضحالهم،،، ولتصبح هذه الوريقات الإلكترونية "عرضحالجي" لما تعبر عنه هذه النسمات لدي ولدى غيري،،،،وأتمنى أن تنال تلك النسمات حريتها وأن تخرج إلى النور على طبيعتها التي ولدت بها،،،،

هناك تعليقان (2):

  1. مبروك يا دكتور عالمدونة اكيد هتكون مميزة اتأخرت علينا بيها لكن جت فى وقتها مستنيين الجيد فيها من حضرتك واللى اكيد انشاء الله هيكون على مستوى العقل الواعى اللى شفناه فى حضرتك والاحساس العالى اللى حسيناه فى كلامك .بالتوفيق يا دكتور

    ردحذف
  2. الله يكرمك يا "فراولة" ،،، والله بعد الكلام الحلو ده مفيش اي حاجة اقولها،، بس بدعيلك ان ربنا يوفقك ان شاء الله وتحققي كل حاجة بتتمنيها،،،

    ردحذف